الزمالك يواجه تحدياً كبيراً في مباراة الذهاب أمام فيوتشر نظرة مفصلة للاستعدادات والغيابات

الزمالك يواجه تحدياً كبيراً في مباراة الذهاب أمام فيوتشر نظرة مفصلة للاستعدادات والغيابات

يَترقب عشاق ومُحبي المتعة والإثارة الكروية في كل مكان؛ انطلاق واحدة من أقوى اللقاءات المُرتقبة في الوقت الحالي، وهي التي سوف تَجمع بين الزمالك وفيوتشر؛ ضمن منافسات ذهاب الدور الربع نهائي؛ من عمر النسخة الواحدة والعشرين من بطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية.

وكانت القرعة التي أُجريت خلال الفترة القليلة الماضية؛ تحت إشراف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم قد أَوقعت الفريقين في مواجهة بعضهما البعض مساء يوم الأحد القادم؛ المُوافق 31 من شهر مارس الجاري على استاد السلام؛ في تمام الأوقات التالية:

  • 9 مساءًا؛ بتوقيت مصر.
  • 10 مساءًا؛ بتوقيت السعودية.
  • 11 مساءًا؛ بتوقيت الإمارات.

كَيف تَأهل الزمالك وفيوتشر إلى ربع نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية؟

تَواجد الزمالك في المجموعة الثانية في النسخة الواحدة والعشرين من بطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية؛ بجانب كلًا من أبو سليم، وساغرادا إسبيرانسا، وأكاديمية سوار.

نَجح في الصعود إلى الدور الربع نهائي؛ كـ أول المجموعة؛ برصيد 16 نقطة؛ من خلال خَوض ست مواجهات؛ اَستطاع تَحقيق الفوز في خمس مباريات، وتَعادل في مواجهة وحيدة فقط.

بينما، وَقع مودرن فيوتشر في المجموعة الأولى التي ضَمت كلًا من اتحاد الجزائر، والهلال، وسوبر سبورت، وجَاء؛ كـ وصيف في هذه المجموعة؛ خَلفًا للفريق الجزائري؛ برصيد 11 نقطة؛ بعد أن حَقق الفوز في ثلاث لقاءات، وتَعادل في مباراتين، وخَسر في لقاء وحيد فقط.

تاريخ مواجهات الزمالك وفيوتشر قبل ذهاب ربع نهائي كأس الاتحاد الإفريقي

تُعتبر هذه المواجهة هي المواجهة السادسة، التي تَجمع بين الفريقين في مُختلف المُسابقات؛ بعد أن تَقابلا من قبل في خمس مباريات كاملة.

اَستطاع الفارس الأبيض تَحقيق الفوز فيهم جميعًا، ولم يَتعرض للهزيمة نهائيًا؛ حتى الآن على يد غريمه، وكانت المواجهة الأولى بينهما قد اَنتهت؛ بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدفين، والثانية؛ بنتيجة هدف نظيف دون رد.

أما؛ بالنسبة للثالثة؛ فقد اَنتهت؛ بنتيجة هدفين مقابل هدف، ثم؛ فَاز؛ بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدفين، وفي آخر لقاء جَمع بينهما؛ خَطف فوزًا صعبًا؛ بنتيجة هدف نظيف دون رد.

 

موعد مباراة الإياب بين الفريقين

حَدد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم جميع لقاءات الذهاب والعودة في بطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية، وقَرر خَوض المباراة المصرية، التي سوف تَجمع بين الزمالك وفيوتشر مساء يوم الأحد؛ المُوافق 7 من شهر إبريل القادم؛ أي بفارق أسبوع واحد فقط عن لقاء الذهاب، وفي نفس التوقيت الخاص بالمباراة الأولى؛ أي في التاسعة مساءًا؛ بتوقيت القاهرة.

جماهير الزمالك
جماهير الزمالك

أبرز الغيابات عن الفريقين في هذه المواجهة

يَفتقد الثنائي عدد كبير من اللاعبين في ذهاب هذه المباراة؛ فـ مودرن فيوتشر يَغيب عنه كلًا من أحمد رفعت، الذي سَقط في أرضية ملعب مباراة الاتحاد السكندري السابقة؛ بسبب تَوقف عضلة القلب؛ بشكل مفاجئ.

وكذلك؛ بالنسبة للمهاجم مروان مُحسن الذي يُعاني من قَطع في الوتر الخارجي للركبة، فضلًا عن غياب بعض اللاعبين الدوليين؛ بسبب تَواجدهم مع المنتخب، وهم؛ أحمد عاطف؛ المُتواجد في صفوف المنتخب الأولى، وعلى زعزع؛ المُتواجد في صفوف المنتخب الأولمبي.

بينما، يَغيب عن صفوف الفارس الأبيض كلًا من ناصر ماهر، وعبد الله السعيد؛ بسبب مُشاركة الثنائي من قبل في بطولة إفريقية مع فريق آخر هذا الموسم؛ قبل اَنتقالهما إلى الزمالك.

فضلًا عن محمد أشرف روقا، وإبراهيما نداي؛ للإصابة، ومازالت الشكوك تَحوم حول إمكانية لَحاق اللاعب أحمد سيد زيزو؛ بهذه المواجهة؛ بعد الإصابة الأخيرة التي تَعرض لها في الكاحل في نهائي كأس مصر السابق أمام الأهلي.

حكمي لقاء الذهاب والعودة بين الزمالك وفيوتشر في الكونفدرالية

اَستقرت لجنة الحُكام؛ بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم على حكمي لقاء الذهاب والعودة في هذا اللقاء، وتم إسناد المواجهة الأولى إلى المغربي رضوان جيد، بينما، يُشرف الجزائري مصطفى غربال على المواجهة الثانية.

القنوات الناقلة لذهاب وإياب مباراة الزمالك وفيوتشر في كأس الكونفدرالية الإفريقية

لم تَتمكن مجموعة قنوات أون تايم سبورت المصرية في الحصول على حقوق بث مباراتي الذهاب والعودة بين الفريقين؛ في ظل احتكار مجموعة قنوات بي إن سبورت الرياضية القطرية لها، وسوف يتم إذاعتها؛ عبر القناة المُشفرة فقط.

تعليقات (0)

إغلاق