أخبار

 محمد صلاح الهداف التاريخي لمواجهات ليفربول ومانشستر يونايتد

يستضيف ملعب أولد ترافورد موعد مباراة ليفربول ومانشستر يونايتد ضمن الجولة الثالثة لبطولة الدورى الإنجليزى الممتاز، ويسعى النجم المصرى محمد صلاح لمزيد من التألق بعد أول جولتين.

موعد مباراة ليفربول ومانشستر يونايتد فى الدورى الإنجليزى والقنوات الناقلة لها

تنطلق المباراة بين ليفربول ومانشستر يونايتد فى تمام السادسة مساء اليوم بتوقيت القاهرة، ويمكن مشاهدتها على قناة بى إن سبورت، وذلك بتعليق الجزائرى حفيظ دراجى.

التشكيل المتوقع لمباراة ليفربول ومانشستر يونايتد

من المتوقع أن يخوض ليفربول المباراة بتشكيل مكون من

  • حراسة المرمى: أليسون بيكر
  • الدفاع: كوناتى – فان دايك – أرنولد – روبرتسون
  • الوسط: جرافينبيرخ – سوبوسلاى – مالك أليستر – جوتا – دياز
  • الهجوم: محمد صلاح

أما فريق مانشستر يونايتد فمن المتوقع أن يخوض المباراة بتشكيل مكون من

  • حراسة المرمى: أندريه أونانا
  • الدفاع: ماجواير- مارتينيز – مزراوى – دالوت
  • الوسط: ماينو – فيرنانديز – كاسيميرو – دياز – زيركزى
  • الهجوم: راشفورد

إستعدادات الفريقين للمباراة

سادت حالة من الحماس بين لاعبى ليفربول فى إستعدادات ما قبل المباراة، ويسعى الجميع داخل الفريق لإستمرار البداية القوية التى حدثت فى الموسم، حيث حقق الفوز فى أول مباراتين بنفس النتيجة 2-0 على حساب كل من أبسويتش تاون وبرينتفورد.

فى المقابل يسعى اليونايتد لتعويض الهزيمة التى لحقت به فى الجولة الثانية من فريق برايتون بعد أن أصابته لعنة الدقائق الآخيرة بخسارة المباراة بهدفين مقابل هدف، وتم إحراز الهدف الثانى لبرايتون من الدقيقة 96.

يتواجد النجم المصرى محمد صلاح على قائمة رأس هدافى المواجهات المباشرة بين الفريقين، حيث سجل اللاعب 14 هدف، ويليه ستيفين جيرارد النجم التاريخى للريدز برصيد 9 أهداف.

وخاض محمد صلاح 15 مباراة ضد مانشستر يونايتد فاز فى ست مواجهات، وتعرض للهزيمة فى أربع مواجهات، بينما إنتهت خمس مواجهات بين الفريقين بالتعادل.

وصنع اللاعب خلال المواجهات بين الناديين 4 أهداف، وتلقى خمس بطاقات صفراء، وعادة ما تشهد مباريات اليونايتد والليفر تألق النجم والأسطورة المصرية محمد صلاح.

تاريخ مواجهات ليفربول ومانشستر يونايتد

واجه ليفربول منافسه مانشستر يونايتد فى 174 مباراة فى المسابقات المحلية والقارية، وشهدت المواجهات تفوق مانشستر يونايتد فى 69 مواجهة، بينما إنتصر ليفربول فى 54 مباراة، وحسم التعادل 51 مواجهة بين الناديين.

ونجح اليونايتد فى تسجيل 226 هدفا فى شباك ليفربول، بينما سجل ليفربول 221 هدفا فى شباك الشياطين الحمر مما يعكس المواجهات القوية بين الناديين.

وفى آخر خمس مواجهات بين الناديين لم يتمكن ليفربول من تحقيق الفوز سوى مرة واحدة فى موسم 2022-2023 لكنها تاريخية حيث حقق الريدز الفوز بسباعية دون رد تحت قيادة يورجن كلوب.

أما عن المواجهات الخمس الآخيرة بالنسبة لليونايتد فقد حقق الفوز فى مباراتين وتعادل فى مباراتين، وخسر لقاء وحيد، ويسعى الفريق لتحقيق الفوز فى لقاء اليوم لتعويض جماهيره وإثبات القدرة على المنافسة منذ البداية.

تصريحات الإدارة الفنية للفريقين قبل المباراة فى المؤتمر الصحفى

أكد تين هاج المدير الفنى لليونايتد خلال المؤتمر الصحفى للمباراة أن المواجهة ضد ليفربول ستكون قوية كعادة المباريات بين الناديين، وأكد على تطلعه للفوز بنقاط المباراة لإعطاء دفعة قوية للفريق خلال الجولات المقبلة.

وأوضح للصحفيين أن ماونت لن يكون متاحا خلال المباراة بينما بقية القائمة فى حالة جاهزية تامة لتقديم مستوى فنى مميز من أجل الفوز.

أما عن آرنى سلوت المدير الفنى لفريق ليفربول فقد أكد أن هدفه دائما هو تحقيق الفوز فلا يمكن أن يقنع فريقه باللعب على أى نتيجة أخرى.

وأوضح أن أسلوبه يعتمد على الضغط العالى طيلة فترات اللقاء، والعمل على خطف هدف لتحقيق الفوز، وعن علاقته بمواطنه تين هاج أكد أنه يحترمه كثيرا من الناحية الفنية لكن لا توجد صداقة بينهما.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى